طلب نشر بيانات

تُقدّم جميع البيانات والملفات في بوابة البيانات المفتوحة من قبل الجهات الحكومية في المملكة، ويتم تحديثها بشكل مستمر بهدف شمول جميع القطاعات التنموية التي تهم المستفيدين والباحثين عن البيانات. ويمكن لأي جهة حكومية إضافة ملفات البيانات بطريقة بسيطة عن طريق اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة.

ولطلب حساب خاص لجهة حكومية، يُتبع ما يلي:
• إرسال طلب إضافة حساب لجهة إلكترونية في بوابة البيانات المفتوحة إلى برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) على البريد الإلكتروني komar@yesser.gov.sa .
• يوضح في الطلب معلومات المسؤول عن الحساب، مثل: الاسم، والبريد الرسمي، ورقم الجوال، واسم الجهة.

وسيتم بعدها التأكد من الطلب من قبل برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية خلال يوم عمل، ومن ثم إرسال معلومات تسجيل الدخول (اسم المستخدم وكلمة المرور) مع دليل إرشادي لطريقة إضافة البيانات.

وعند نسيان كلمة المرور أو اسم المستخدم، يُتبع ما يلي:
• يتم مراسلتنا عبر صفحة (اتصل بنا)، واختيار خيار (مشكلة حساب).

مواصفات البيانات المفتوحة:
• تكون البيانات بصيغة مفتوحة (للاطلاع على توضيحات جودة البيانات).
• صيغ الملفات التي يمكن إضافتها هي: csv xls json xlsx doc docx rdf txt odf ods odt tsv geojson xml zip